بنك ستارلينج يرفع قيود العملة الالكترونية

منعت العديد من البنوك البريطانية المدفوعات إلى بورصات العملات المشفرة الأسبوع الماضي ، مشيرة إلى مخاوف الاحتيال وغسيل الأموال باعتبارها القضايا الرئيسية وراء أفعالهم. قامت كل من Monzo و Starling و Barclays بحظر جميع معاملات العملة المشفرة ، لكن الثلاثة اقترحوا أن هذا سيكون تدبيرًا مؤقتًا.

أصدر متحدث باسم بنك Starling بيانًا إلى Telegraph يوضح إجراءاتهم السابقة:

“هذا إجراء مؤقت اتخذناه لحماية العملاء. هذه ليست مجرد قضية لستارلينج ولكن كل البنوك. نأسف للإزعاج الذي تسبب فيه هذا لبعض العملاء ؛ سنعكس هذا الإجراء بينما نطرح فحوصات إضافية خاصة للمدفوعات إلى بورصات التشفير “.

ومع ذلك ، منذ إصدار هذا البيان ، صرحت Starling أنها ستعكس هذا الإجراء اعتبارًا من 23 يونيو بعد عملية مراجعة الدفع المحسّنة. لم يعلق باركليز ومونزو على أفعالهما فيما يتعلق بعكس أفعالهما بشأن العملة المشفرة.

يُشار إلى الزيادة في عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة باعتبارها مسؤولة عن الإجراءات التي اتخذتها البنوك البريطانية ، فضلاً عن عدد من الهيئات التنظيمية والبنوك في جميع أنحاء العالم. نظرًا لظهور عدد من عمليات الاختراق المنسقة ، بما في ذلك DeFi100 ، وهو بروتوكول DeFi لامركزي احتال على المستثمرين وهرب مع 32 مليون دولار من أموال المستثمرين والهيئات التنظيمية والبنوك المركزية ، فقد صعدت إجراءاتها لتحذير المستخدمين بشكل فعال ليكونوا يقظين عند حدوث ذلك. يأتي إلى العملة المشفرة.

حدثت زيادة كبيرة في عمليات الاحتيال في خروج العملات المشفرة مؤخرًا ، حيث يُزعم تورط اثنين من عمليات تبادل العملات المشفرة التركية في عملية احتيال خروج شهدت احتجاز السلطات التركية 62 شخصًا وخسر المستخدمون ما مجموعه 2 مليار دولار من العملات المشفرة.

على خلفية الكشف عن مثل هذه ، الحملة العالمية على التدابير الأمنية لبورصات العملات المشفرة ، والأفراد الذين يزعمون أنهم كانوا ضحية للكاميرات ذات الصلة بالتشفير ، كثفت البنوك من إجراءاتها الأمنية. يشير هذا بدوره إلى أن الهيئات التنظيمية تستعد للكشف عن تنظيم العملات المشفرة ، وهو أمر لم تبدأه أي دولة كبرى بشكل كامل حتى الآن.

علق محافظ بنك إنجلترا ، أندرو بيلي مؤخرًا على العملات المشفرة ووصفها بأنها “خطيرة” ، وكرر بيان البنك بأن الأفراد بحاجة إلى توخي اليقظة عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في العملات المشفرة.

إخلاء المسؤولية: يتم توفير هذه المقالة لأغراض إعلامية فقط. لم يتم تقديمه أو الغرض منه استخدامه كنصائح قانونية أو ضريبية أو استثمارية أو مالية أو غيرها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *